تكبير الثدي: ما تحتاج أن تعرفه 2021

تكبير الثدي: ما تحتاج أن تعرفه 2021

  • Home
  • -
  • تجميل الثدي
  • -
  • تكبير الثدي: ما تحتاج أن تعرفه 2021
تكبير الثدي: ما تحتاج أن تعرفه 2021

تكبير الثدي: ما تحتاج أن تعرفه

 

تكبير الثدي

ما هي عملية تكبير الثدي؟

إن عملية تكبير الثدي ، هي إجراء جراحة تجميلية يمكن أن يحسن حجم الثدي وشكله. إجراء الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ، يمكن أن يزيد تكبير الثدي من حجمك الطبيعي ويصحح الترهل وفقدان الحجم المرتبط بالعمر أو فقدان الوزن أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

يتم إجراء هذا الإجراء عادةً باستخدام حشوات الثدي. إنها متوفرة في مجموعة من الأقطار والأحجام والإسقاطات (إلى أي مدى يبتعد عن جدار الصدر) ، ويمكن للجراح أن يقترح الحجم الأكثر ملاءمة لجسمك وأهدافك. يتم إدخال هذه الأجهزة المرنة المملوءة بجيل السيليكون أو المحلول الملحي (المياه المالحة) عبر شق حول الحلمات (حول الهالة) أو تحت الثديين (في الطية تحت الثدي) أو في الإبط (عبر الإبط) ثم يتم وضعها تحت أو فوق العضلة الصدرية .

يمكن أيضًا إجراء تكبير الثدي عن طريق نقل دهون الثدي. يتم إزالة الدهون الزائدة من منطقة واحدة (مثل البطن أو الفخذين) عن طريق شفط الدهون ثم حقنها في الثديين. في بعض الحالات ، تقترن عمليات الزرع بنقل الدهون لأن الدهون يمكن أن تساعد الزرع على الجلوس بشكل طبيعي.

خيار آخر لتكبير الثدي هو رفع الثدي ، والذي يرفع الثدي المترهل ويعيد الحلمة للحصول على مظهر أكثر جاذبية. يمكن دمجه مع عمليات الزرع ، وعادة ما يتم إجراء كل هذه الإجراءات تحت التخدير العام.

 

p9 5

ما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي؟

المميزات

– الصدور ستكون أكبر وأعلى وأكثر امتلاءً وتبدو أكثر شبابًا.

– يجب أن تستمر النتائج أكثر من 10 سنوات.

– الغرسات قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، لذا يمكنك اختيار الحجم والشكل المناسب لنوع جسمك وأسلوب حياتك.

العيوب

– يمكن أن يؤثر الحمل وانقطاع الطمث وفقدان الوزن بعد الجراحة على نتائجك.

-الزراعة ليست أجهزة مدى الحياة. كلما طالت مدة وجودهم ، زادت احتمالية أنك ستحتاج إلى استبدالهم.

 

كيف يجب أن تستعد لجراحة تكبير الثدي؟

قبل الخضوع لعملية جراحية ، تستشير جراحك. يقول الدكتور جيروم ادلشتاين ، جراح التجميل في تورنتو ، إنه يبدأ بالاستماع إلى أهداف المريض وتاريخه الصحي ، ويقوم الجراح بعد ذلك بإجراء فحص بدني ، والذي يتضمن أخذ قياسات لجدار الصدر والثدي. بعد ذلك يقدمون توصياتهم للجراحة (بما في ذلك مواقع الشق) ، والتأكد من فهمك للمخاطر ، وإعطائك عرضًا تفصيليًا لعملية التعافي والجدول الزمني ، كما يحتاج معظم الجراحين أيضًا إلى تصوير الثدي بالأشعة قبل الجراحة. أكثر 6 أسباب شيوعًا أن يقوم جراح التجميل برفضك لتكبير الثدي إذا كنت ستحصل على غرسات للثدي فيساعدك جراحك على تحديد أفضل نوع وموقع للشق وموضع لجسمك والنتيجة المرجوة تُظهر بيانات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASAPS) أن 87٪ من جراحات الزرع اليوم تستخدم غرسات السيليكون.

 

ماذا يحدث أثناء جراحة زراعة الثدي؟

سيبدأ الجراح بعمل شق حول الحلمة أو في الطية أسفل الثدي أو في الإبط ، ثم يقوم بإنشاء جيب ، إما أعلى (تحت غدي) أو أسفل (تحت عضلي) عضلات صدرك ، و وضع الغرسات. يُغلق الشق بطبقات من الغرز الداخلية ، ويُغلق الجلد بالغرز أو لاصق الجلد أو الشريط الجراحي ، وتستغرق الجراحة بأكملها حوالي ساعة ولا تتطلب المبيت في المستشفى.

 

غرسات الثدي المالحة مقابل السيليكون: هل هي آمنة؟

عادة ما يختار المرضى غرسات هلام السيليكون عالية التماسك ، وهي مستديرة ومليئة بجيل السيليكون السميك ، لكن البعض يختار الغرسات المالحة ، والتي تحتوي على ماء مالح معقم في غلاف سيليكون ، ويمكن ملء الغرسات الملحية بعد وضعها ، مما يعني شقوق وندبات يمكن أن تكون أصغر. سيساعدك الجراح في اختيار أفضل نوع من الزرع بالنسبة لك. إذا كان لديك غرسات سيليكون ، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تنصح بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي نصف السنوي للتحقق من “التمزق الصامت” – عند تمزق الغرسة ولكن لا تسبب أعراضًا. المنشور في مجلة American Surgeon أظهر أن نتائج التصوير الشعاعي للثدي لا تتأثر بشكل كبير بالزرع ، لذلك لا يزال بإمكانك فحص السرطان بشكل فعال ؛ فقط دع فنيك يعرف أن لديك حشوات السيليكون يمكن أن تأتي بسطح أملس أو محكم. في الآونة الأخيرة ، تم ربط الغرسات المزروعة بزيادة خطر الإصابة بـ BIA-ALCL ، وهو نوع نادر من سرطان الغدد الليمفاوية ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية.

 

ماذا يحدث خلال عملية شد الصدر؟

تبدأ جراحة رفع الثدي بشق حول الحلمة ، والذي قد يمتد من أسفل الهالة وصولًا إلى التجعد ، ثم يرفع الجراح الأنسجة ويعيد تشكيلها ، ويزيل أي جلد مترهل إضافي في هذه العملية. إذا كنت تريد حجمًا أكبر ، فيقومون إما بعمل جيب (أعلى أو أسفل العضلات) لوضع غرسة ، أو إجراء عملية نقل الدهون ، كما هو موضح أعلاه ، ثم يرفعون الحلمة ويعيدون وضعها (على الرغم من أنها لم تنفصل أبدًا). إذا لم تكن راضيًا عن حجم الهالة ، فيمكن تقليلها أيضًا.

 

كيفية تكبير الثدي باليد وأفضل الاقتراحات لعملية شد الثدي و لتكبير الثدي

ماذا تتوقع خلال فترة التعافي؟

توقعي أن تحتاجي إلى حوالي أسبوع من التوقف بعد إجراء تكبير الثدي. سيتم تغطية صدرك بضمادات من الشاش ، وسترتدي إما ضمادة مرنة أو حمالة صدر رياضية لتوفير الدعم وتقليل التورم. إذا كان لديك أنابيب تصريف ، فستظل في مكانها لمدة تصل إلى أسبوعين.

يقول الدكتور تيد أيزنبرغ ، جراح التجميل في فيلادلفيا ، بنسلفانيا: “بشكل عام ، يرتدي مرضى تكبير الثدي لديّ حمالة صدر رياضية ليلاً ونهارًا في الأسبوع الأول بعد الجراحة ، باستثناء وقت الاستحمام”. “قد يضطر مرضى رفع الثدي إلى ارتداء حمالة صدر لفترة أطول – يحصل الجميع على تعليمات فردية لتحقيق أقصى قدر من النتائج.” ذات صلة: أفضل حمالات الصدر التي يجب ارتداؤها بعد تكبير الثدي ، يمكن أن يستمر الألم لمدة تصل إلى خمسة أيام ، مع بعض الألم ، يستمر التورم والكدمات والضيق لبضعة أسابيع ، ويعود معظم الأشخاص إلى العمل في غضون أسبوع ، لكنك ستحتاج إلى الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة أسبوعين تقريبًا والنشاط القوي مثل الجري لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ، اعتمادًا على الجراح

توصيه :-يوصي بعض الجراحين أيضًا بالنوم على ظهرك لمدة ستة أسابيع تقريبًا بعد الجراحة لمنع تشوه الزرع. إذا كنت تنام بجانب السرير وتكافح حقًا ، فقد يوصي جراحك باستخدام الوسائد للحصول على الدعم. يلاحظ ادلشتاين أن التعافي قد يستغرق أحيانًا وقتًا أطول للمصاعد أكثر من عمليات الزرع أو نقل الدهون

 

ما هي المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لتكبير الثدي؟

هناك العديد من المخاطر المرتبطة بزراعة الثدي ، بما في ذلك:

– تسرب أو تمزق الغرسة

– التورم المصلي (تراكم السوائل)

– انكماش المحفظة (تشكيل ندبة صلبة ومؤلمة حول الغرسة)

– تجعد الجلد المرئي فوق الزرع: يجب على طبيبك أن يشرح بدقة كل هذه المخاطر وكيف تعاملوا مع المضاعفات مع المرضى السابقين. كما ذكرنا ، تم ربط بعض الغرسات المزروعة بـ BIA-ALCL (نوع من سرطان الغدد الليمفاوية) وقد تم يعاني عدد متزايد من النساء أيضًا من مجموعة من الأعراض – بما في ذلك المشكلات المعرفية والتعب المزمن وآلام المفاصل – والمعروفة باسم مرض زراعة الثدي (BII). الأعراض ، والبحث مستمر لفهم أسبابها بشكل أفضل. ومع ذلك ، تختار العديد من النساء إزالة حشوة الثدي لمنع أو تحسين أعراض BII.

 

تكبير الثدي

متى سترى النتائج وكم ستستمر؟

– بعد تكبير الثدي بالزرع ، سيبدأ ثدييك في “السقوط والزغب” مع تمدد الجلد واسترخاء العضلات ، مما يؤدي إلى تحريك الغرسات من الجلوس المرتفع في البداية إلى الوضع الطبيعي. يقول الدكتور أيزنبرغ: “سوف تمر حوالي ستة أسابيع قبل أن تبدأ عمليات الزرع في الاستقرار ، ولكن سيتم تسوية ما يقرب من 80٪ في غضون ثلاثة أشهر”. في حين أنه من المفاهيم الخاطئة أن الغرسات بحاجة إلى الاستبدال كل 10 سنوات ، إلا أنه لا يُقصد منها أن تدوم مدى الحياة. أظهر تقرير عام 2011 من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن حوالي 1 من كل 5 نساء لديهن غرسات سيليكون يحتاجون إلى نوع من المراجعة بسبب تقلص المحفظة أو التسريبات أو مخاوف أخرى في غضون 10 سنوات.

 – بعد نقل الدهون ، سيكون لديك حجم أكبر على الفور ، لكن جسمك يمتص بعض الدهون المحقونة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. في غضون ستة أشهر ، يجب أن يتم حل معظم التورم ويجب أن تكون نتائجك واضحة تمامًا. في غضون عام ، ستتصرف أنسجتك مثل الثدي الطبيعي ، مما يعني أنها تتسع أو تتقلص مع تغير وزنك وقد تبدأ في الترهل في أواخر منتصف العمر ، حيث تصبح بشرتك أقل تماسكًا.

– بعد الرفع ، ستلاحظ فرقًا على الفور ، على الرغم من أن نسيجك سيتحول ويستقر لبضعة أشهر. من المفترض أن ترى معظم نتائجك في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر ، وستظهر النتيجة النهائية في غضون عام. تكون عملية الرفع دائمة ، لكن ثدييك سيستمران في التقدم في العمر. يختار العديد من المرضى جراحة المراجعة بعد حوالي 10 سنوات.

 

هل لا يزال بإمكانك الإرضاع بعد عملية تكبير الثدي؟

يجب أن تظل قادرًا على الإرضاع بأمان باستخدام الغرسات ، لكن الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للرضاعة الطبيعية تظهر أن أي جراحة للثدي (وخاصة الشق حول الحلمة) يمكن أن تلحق الضرر بقنوات الحليب ، لذلك هناك خطر من نقص إنتاج الحليب تنطوي عملية تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون على مخاطر أقل للتأثير على قدرتك على الرضاعة الطبيعية ، بشرط ألا تكون لديك أيضًا نوعًا من جراحة الحلمة

 

تواصل معنا عبر الواتس اب
تواصل معنا عبر الواتس اب