جراحة الأنف 2022

جراحة الأنف 2022

  • Home
  • -
  • تجميل الأنف
  • -
  • جراحة الأنف 2022
جراحة الأنف 2022

جراحة الأنف 2022

جراحة الأنف: تعتبر جراحه تجميل الأنف من العمليات الاكثر شيوعًا في يومنا هذا ،الهدف من هذه العمليه تحسين  شكل و مظهر  الأنف و حجمه  أو تحسین التنفس أو كليهما .

جراحة الأنف 2021

جراحة الأنف 2022

ماهي اسباب  إجراء جراحة الأنف؟

تجرى عملیة تجمیل الأنف لعده  اسباب حيث يعاني البعض من حجم الانف الكبير  و بمساعدة هذه الجراحه یحصلون على أنف اصغر واجمل  علی وجوههم، اخرون يعانون من  شکل الأنف ايضاًيذهبون الى هذا الاجراء التجميلي حيث یمکن تحسین نسبة الأنف للوجه و جعله اكثر توازناًو تناغماًو جمالاً ،

 ايضاً يلجأ الاشخاص الذين يعانون من  العیوب الخلقیة، الکسور الأنفیة الى هذا  الاجراء الجراحي والبعض يذهب الى  عملیة تجمیل الأنف لتحسین مشاکلهم فی جهاز التنفس  فتكون علاجيه 

جراحة الأنف العظمي 

 هی للأنف الذي  يكون ذا  جلد أرق و عظم اقوى ،الأنوف العظميه أكثر ملاءمة للنحت والتشكيل من الأنف اللحمي.. هذه الأنوف لها قاعدة أکثر صلابة لذلك يسهل تشكيلها و نحتها .

جراحة الأنف اللحمی

 الانف اللحمي  يكون جلده سميك و غضروفه لين ،و يفترض على الأشخاص الذين يخضعون لجراحه تجميل الانف و لديهم أنف لحمي ان تكون توقعاتهم معقوله للنتائج بالطبع، قد تكون النتيجة النهائية مرضية بالنسبة لهم، الرعایة بعد العملیة الجراحیة هی أیضاً أکثر علی هذا النوع من الأنف و تستغرق وقت أطول.  لذلك يفضل  على الأشخاص الذين لديهم أنف لحمي  الانتظار لمدة عام على الأقل حتى تستقر أنفهم تمامًا بعد العملية..

عملية تجميل الانف

جراحة الأنف 2022

الرعايه قبل الجراحة للأنف

يجب أن يتحقق طبيبك من صحتك للتأكد من أنك الشخص المناسب للقيام بالعمليه . خلاف ذلك، سيتم نصحك باتخاذ قرار آخر حول جراحة الأنف.. لأن صحتك هي دائما الأولوية الأكثر أهمية.سیتم أیضاً مراجعة تاریخک الطبی و فحوصاتك المخبريه.تجنب  تناول الأدویة مثل  إیبوبروفن و الأسبرین و ما إلی ذلک قبل اسبوعين من الجراحة لأن هذه الأدویة تزید من خطر النزیف إذا کنت تتناول دواء معيناً یجب إستشارة  طبيبك واعلامه بذلك ، و کذلک التوقف عن أی مکملات و علاجات عشبیة قبل الجراحة لأنها قد تحتوی علی المواد التي قد تؤثر على عمليتك  سلباً. اذا كنت مدخنا يفضل الاقلاع عن التدخين  قبل اسبوع من العمليه وبعدها باسبوع   (فقد یؤدی) تدخین التبغ لجعلك  أکثر عرضة للإصابة بالعدوی 

جراحة الأنف 2022

الرعايه بعد جراحة الأنف

قد تستغرق عمليه تجميل الانف من ٢-٤ ساعات حسب احتياج كل حاله ويفضل بقاء المريض في المستشفى بعد العمليه لبضع ساعات او ليوم واحد .

-ممكن حدوث  نزیف و تورم  بعد العمليه لذلك ينصح ان يكون راس المريض مرفوع  ومسند بوسائد 

-النوم في الأيام التالية للعملية سيكون له تأثير هائل على نتائج.

-من المهم جدًا إبقاء رأسك فوق بقية جسمك، كما ذكرنا. عند النوم، خاصة في الليالي القليلة الأولى.

تبقى جبيره الأنف  لبضعه ايام بعدها تستبدل بضمادة ضيقه لتحمي الأنف .

سيصف لك طبيبك المختص  بعض الأدویة و قطرات و مراهم الأنف .

ستراجع طبيبك بعد اسبوع من العمليه للاطمئنان على سير الشفاء. 

أ. إذا شعرت أنك تعاني من العطس الشديد، تأكد من فعل ذلك مع فتح فمك. العطس يمكن أن يضع الكثير من الضغط على أنفك.

واحده من العوامل التی یمکن أن تلحق الضرر بالأنف بعد الجراحة هی نزلات البرد الشائعة. لذلک یچب علیک أن تبذل قصاری جهدک حتی لا تصاب بالبرد فی الأیام التی تلی عملیة تجمیل الأنف.

علیک توخی الحذر من أن بعض الأنشطة نحوٌ تنظیف الأسنان بالفرشاة أو إرتداء الملابس  أو تنظیف الأنف و ما إلی ذلك حتى  لا تسبب أی ضرر لأنفک و تحدث أی تغییرات.

لمدة أسبوعين على الأقل، تجنب كل النشاط  البدني الشاق و لا ينصح بالأطعمة التي تتطلب الكثير من المضغ خلال هذين الأسبوعين.

لمدة أسبوعين على الأقل، تجنب مميعات الدم مثل الأسبرين .

يفضل عدم القيام بأنشطة مثل القيادة حتى أسبوعين بعد العملية.

جراحة الأنف 2022

الأكل بعد تجميل الأنف

إن تناول الأطعمة المغذية بعد عملية تجميل الأنف يقلل من خطر العدوى في جسمك ويمكنه أيضًا تسريع الشفاء ،سيكون الحساء والسوائل أمرًا حيويًا للغاية في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. بعد ذلك، تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف. هذا سوف يقلل من مضاعفات ما بعد الجراحة.

تناول البروتين له أيضًا تأثير كبير على تجديد أنسجة الجسم. يمنحك البروتين أيضًا المزيد من القوة والطاقة.

تواصل معنا عبر الواتس اب
تواصل معنا عبر الواتس اب