عمليه شد البطن وما بعدها 2022

عمليه شد البطن وما بعدها 2022

  • Home
  • -
  • شفط الدهون
  • -
  • عمليه شد البطن وما بعدها 2022
عمليه شد البطن وما بعدها 2022

🌸عمليه شد البطن

عمليه شد البطن؛ هي عملية إزالة زيادة الجلد في منطقة البطن مع الأنسجة الدهنية.المُرشحين لإجراء عملية شد البطن التجميلية، هم الذين لم يتمكنوا من التخلص من الزيادات الدهنية في منطقة البطن عن طريق إتباع الحمية الغذائية أو بمُمارسة التمارين، والمرضى الذين يشتكون من ترهلات الجلد ورخاوته. خصوصا للسيدات اللاتي أصبح لديهن ترهلات وتشققات في البطن نتيجة الحمل وبعد الولادة، فيُصبح هناك رخاوه في عضلات جدار البطن والتي تُحيط بالأحشاء الداخلية للبطن.

 

عملية د البطن

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شد البطن؟

الذين يعانون من رخاوه و ترهلات كبيره في جلد البطن
الذين يعانون من دهون عنيده في منطقه البطن لم يستطيعوا التخلص منها مع الحميه الغذائيه والتمارين الرياضيه
للذين يعانون من رخاوه عضلات البطن
الذين يعانون من تشققات كثيره في البطن
الإجراءات التي يتم تطبيقها في جراحة شد البطن

عملية شد البطن التجميلية تتم في المستشفى وتحت التخدير العام ، يتم فتح شق اطول من الشق الذي يُفتح لعملية الولادة القيصرية ومن ثم يتم الدخول من خلال هذا الشق و يُفصل الجلد عن العضلات بشكل تام. يتم إجراء شد عضلات البطن وازاله الدهون والجلد المترهل من اسفل البطن .

يتم عمل تقطيبات للعضلات وغشاء جدار البطن الموجود فوق العضلات التي تراخت جراء التغير الناجم عن الزيادة والفقدان للوزن او الحمل والولاده أي أن عملية شد البطن هي في نفس الوقت عملية لشد البطن من الداخل أيضا. ،ثم يتم تقطيب (تخييط) جلد البطن بفتحة السرة الجديدة مع المُحافظة على إبقاؤها في مكانها.

بعد إزالة الزوائد الجلديه اسفل فتحة السرة القديمة والدهون والتشققات، يتم شد الجلد من جديد ويُقطب على شكل طبقات. وهكذا تختفي رخاوه و ترهل الجلد . في نهاية العملية يرتدي المريض مشد من نوع خاص ويظل يستخدمه بين ٤-٦ اسابيع

ما بعد عملية شد البطن

بعد عمليه شد البطن بـساعات يستطيع المريض أن يمشي. . القطب سوف تلتئم خلال 12 يوما، ليس هناك داع لفك القطب بما في ذلك سرة البطن، خلال تلك الفترة يستطيع المريض العودة إلى مُمارسة نشاطاته اليومية. يستطيع المريض أن يستريح في الأيام الأولى ومن ثم يُمكنه العودة إلى حياته الطبيعية شيئا فشيئا

. من الطبيعي رؤية الإنتفاخات والكدمات في الأسابيع الأولى وهي تبدأ في الاختفاء تدريجيا غير أن تعافي جميع الإنتفاخات والحصول على نتيجة واضحة للعملية فإن ذلك يتطلب الإنتظار فترة شهر الى شهرين على الأقل. المُتبقي من الإنتفاخات يختفي مع مرور الوقت وذلك في حدود الستة اشهر يصل المريض بعدها إلى الشكل النهائي له.
سواء كان جُزئيا او كليا فإن عملية شد البطن، تُعطي نتائج مُذهلة لأولئك الذين يُعانون من ضعف في عضلات البطن وتراخي في الجلد
عمليه شد البطن وما بعدها 2022

ما الذي يمكن لعملية شد البطن أن تحققه؟

عمليه شد البطن تعطي بطنًا مشدودًا ومسطحًا.
تدعم وتزيد عملية شد البطن من تناسق الجسم ورشاقته وجاذبيته.
تعزز عملية شد البطن من الثقه بالنفس
إزالة الندب الجراحيه القديمه الناتجه عن العمليات الجراحية السابقة لا سيما العمليات القيصرية.

 

لم يعد حصولك على شعور جيد اتجاه مظهرك مستحيلا ، لأن الإبتكارات في الجراحة التجميلية و الترميمية على مر السنين مكنت النساء و الرجال من الظهور بمظهر أفضل و في اي عمر.

تواصل معنا عبر الواتس اب
تواصل معنا عبر الواتس اب