مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

  • Home
  • -
  • تجميل الثدي
  • -
  • مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022
مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

‎الثدي:ما هي عملية تكبير الثدي؟عملية تكبير الثدي ، هو إجراء جراحي تجميلي يمكن أن يحسن حجم الثدي وشكله وتناسقه، وايضاً يصحح الترهل وفقدان الحجم المرتبط بالعمر أو فقدان الوزن أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

‎يتم هذا الإجراء عادةً باستخدام غرسات او حشوات الثدي. المتوفرة في مجموعة من  الاحجام والاشكال، ويمكن للجراح المختص أن يقترح الحجم الأكثر ملاءمة لجسمك وأهدافك. يتم إدخال هذه الحشوات المرنة المملوءة بجيل السيليكون أو المحلول الملحي عبر شق تحت الثديين (في الطية تحت الثدي) أو حول الحلمه (حول الهاله )أو في الإبط (عبر الإبط) ثم يتم وضعها تحت أو فوق العضلة الصدرية .

‎يمكن أيضًا إجراء تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون الذاتيه للثدي .حيث يتم إزالة الدهون الزائدة من منطقة واحدة (مثل البطن أو الفخذين) عن طريق شفط الدهون ثم حقنها في الثديين 

‎هناك خيار آخر لتكبير الثدي هو رفع الثدي ، والذي يرفع الثدي المترهل ويعيد الحلمة للحصول على مظهر أكثر جاذبية. يمكن دمجه مع عمليات الزرع ، وعادة ما يتم إجراء كل هذه الإجراءات في المستشفى وتحت التخدير العام.

 

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

ما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي؟

‎المميزات:

‎- ستحصلين على ثديين أكثر امتلاءً وتناسقاً و شباباً.

‎- قد تستمر النتائج أكثر من 10 سنوات.

‎- الغرسات قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ، لذا من الممكن  اختيار الحجم والشكل المناسب لنوع جسمك وأسلوب حياتك.

‎العيوب هناك عوامل تؤثر بعد الجراحه على نتائج الزراعه منها  فقدان الوزن والحمل وانقطاع الطمث  .

‎كيف يجب أن تستعد لجراحة تكبير الثدي؟

‎قبل الخضوع للعملية الجراحية  عليك استشاره جراحك المختص   الذي بدوره يقوم بالاستماع إلى أهدافك من العمليه وتاريخك  الصحي ، ويقوم الجراح بعد ذلك بإجراء فحص بدني ، والذي يتضمن أخذ قياسات لجدار الصدر والثدي ويتم مناقشه مواقع الشق الجراحي والتاكد من فهمك لميزات و مخاطر هذه الجراحه  واعطاء عرضاً تفصيلياً لعمليه التعافي  ، كما يحتاج معظم الجراحين أيضًا إلى تصوير الثدي بالأشعة قبل الجراحة. 

‎ إذا كنت ستحصل على غرسات لتكبير الثدي  فيساعدك جراحك المختص على تحديد أفضل نوع و تحديد موقع الشق والنتيجة المرجوة 

‎ماذا يحدث أثناء جراحة زراعة الغرسات في الثدي؟

‎سيقوم الجراح المختص بعمل شق  في الطية أسفل الثدي أو حول الحلمه أو في الإبط ، ثم يقوم بإنشاء جيب ، إما أعلى (تحت غدي) أو أسفل (تحت عضلي)  ، و يضع الحشوات . يُغلق الشق بطبقات من الغرز الداخلية ، ويُغلق الجلد بالغرز أو الشريط الجراحي ، وتستغرق الجراحة بأكملها حوالي ١-٢ ساعه  وقد تتطلب المبيت في المستشفى.

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

‎غرسات الثدي المالحة مقابل السيليكون: هل هي آمنة؟

‎عادة ما يختار المرضى حشوات جيل السيليكون عالية التماسك ، وهي مستديرة ومليئة بجيل السيليكون السميك ، لكن البعض يختار الحشوات المالحة ، والتي تحتوي على ماء مالح معقم في غلاف سيليكون ، ويمكن ملء الغرسات الملحية بعد وضعها ، مما يعني شقوق وندبات يمكن أن تكون أصغر. سيساعدك الجراح في اختيار أفضل نوع من الزرع بالنسبة لك.

‎ إذا كان لديك غرسات سيليكون ، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تنصح بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي نصف السنوي للتحقق من “التمزق الصامت” – عند تمزق الغرسة ولكن بدون أعراضً.

 

 عملية تكبير الثدي

‎ماذا يحدث خلال عملية شد الصدر؟

‎تبدأ جراحة رفع الثدي بشق حول الحلمة و جرح طولي  من أسفل الهالة وصولًا إلى الطيه تحت الثدي  ، ثم يرفع الجراح الأنسجة ويعيد تشكيلها ، ويزيل أي جلد مترهل .إذا كنت تريدين  حجمًا أكبر ، فيقوم إما بعمل جيب (أعلى أو أسفل العضلات) لوضع الحشوه  ، أو إجراء عملية نقل الدهون ، ثم يرفع الحلمة ويثبتها في موقعها الجديد  (على الرغم من أنها لم تنفصل أبدًا)ومن الممكن ايضاً تصغير  حجم الهالة

 

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

‎ماذا تتوقع خلال فترة التعافي؟

‎ بشكل عام يرتدي مرضى تكبير الثدي حماله صدر  او ضماده مرنه  بعد العمليه مباشره ويتم ارتداء الحماله ليلاً و نهارً و لمده ٢-٤   اسبوع وحسب تعليمات الجراح المختص   لتوفير الدعم وتقليل التورم .

‎، – من الممكن  أن  يشعر المريض ببعض الالم في الايام الاولى بعد العمليه  ، يستمر التورم والكدمات والضيق لبضعة أسابيع ، ويعود معظم الأشخاص إلى العمل في غضون أسبوع ،   ولكن يجب الامتناع عن اي نشاط قوي مثل الجري او الرياضه لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ، 

‎:-بالنسبه  للنوم يفضل ان يكون  على الظهر  لمدة ستة أسابيع تقريبًا بعد الجراحة لمنع تشوه الزرع ، فقد يوصي جراحك باستخدام الوسائد للحصول على الدعم. 

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

‎ما هي المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لتكبير الثدي؟

‎ تسرب أو تمزق الغرسة

‎- التورم المصلي (تراكم السوائل)

‎- انكماش المحفظة (تشكيل ندبة صلبة حول الغرسة)

‎- تجعد الجلد المرئي فوق الزرع:

‎سيقوم طبيبك بمناقشه  كل هذه الامور وكيفبه التعامل معها ان حصلت  .

 

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 2022

‎متى سترى النتائج وكم ستستمر؟

‎بعد تكبير الثدي بالغرسات ، و بعد تمدد الجلد واسترخاء  العضلات ،  ستستقر الغرسات من الجلوس المرتفع في البداية إلى الوضع الطبيعي. تمر حوالي ستة أسابيع قبل أن تبدأ عمليات الزرع في الاستقرار ، ولكن سيتم استقرار الغرسات ما يقرب من 80٪ في غضون ثلاثة أشهر”. 

‎من المفاهيم الخاطئة أن الغرسات بحاجة إلى الاستبدال كل 10 سنوات ، إلا أنه لا يُقصد منها أن تدوم مدى الحياة.

‎- بعد نقل الدهون ، سيكون لديك حجم أكبر على الفور ، لكن جسمك يمتص بعض الدهون المحقونة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. في غضون ستة أشهر ، يزول  معظم التورم ويجب أن تكون نتائجك واضحة تمامًا. في غضون عام ، ستتصرف أنسجتك مثل الثدي الطبيعي ، مما يعني أنها تتسع أو تتقلص مع تغير وزنك وقد تبدأ في الترهل في أواخر منتصف العمر ، حيث تصبح بشرتك أقل تماسكًا.

‎- بعد الرفع ، ستلاحظ فرقًا على الفور ، على الرغم من أن نسيجك سيحتاج  ليستقر بضعة أشهر. من المفترض أن ترى معظم نتائجك في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر ، وستظهر النتيجة النهائية في غضون عام. تكون عملية الرفع دائمة ، لكن ثدييك سيستمران في التقدم في العمر. يختار العديد من المرضى اعاده الجراحة  بعد حوالي 10 سنوات.

‎هل لا يزال بإمكانك الإرضاع بعد عملية تكبير الثدي؟

‎تظل قادرًا على الإرضاع بأمان بعد عمليه تكبير الثدي بالغرسات  ،

 

تواصل معنا عبر الواتس اب
تواصل معنا عبر الواتس اب