هل ستدوم غرسات الثدي مدى الحياة

هل ستدوم غرسات الثدي مدى الحياة

  • Home
  • -
  • تجميل الثدي
  • -
  • هل ستدوم غرسات الثدي مدى الحياة
هل ستدوم غرسات الثدي مدى الحياة

هل ستدوم غرسات الثدي مدى الحياة

 
يعتبر اتخاذ قرار إجراء زراعة الثدي قرارًا مهمًا. إنه استثمار مصمم لمساعدتك في تحقيق المنحنيات الأنثوية التي تريدها ، وغالبًا ما يساعد في تعزيز صورتك الذاتية. بعد قولي هذا ، لا يجب أن تخطط لإجراء زراعة ثدي لك مدى الحياة. لا تدوم زراعة الثدي إلى الأبد ، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يختارن إزالة غرساتهن ، عادةً بين 10 إلى 20 عامًا بعد الجراحة الأولية. قبل اتخاذ قرار إجراء عمليات الزرع ، سيتحدث جراح التجميل عن كيفية العناية بغرساتك والفحوصات اللازمة التي يجب عليك حضورها لمساعدة عمليات الزرع الخاصة بك على الاستمرار لفترة أطول.

متوسط عمر حشوات الثدي

تكبير الثدي طريقة فعالة لتحسين مظهر ثدييك. على الرغم من أنها آمنة بشكل عام ومصممة لتكون طويلة الأمد ، إلا أن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل تنص على أن الغرسات لا تعتبر “أجهزة مدى الحياة”. في المتوسط ، تم تصميم غرسات اليوم لتدوم أكثر من عقد ، مع زيادة فرصة التمزق بنسبة واحد بالمائة كل عام. لذلك ، كلما تقدمت في عملية الزرع ، زاد خطر حدوث تمزق أو مضاعفات أخرى. في كثير من الحالات ، يمكن أن تظل حشوات الثدي في حالة جيدة لمدة 20 عامًا أو أكثر. يختلف كل مريض عن غيره ، وستعتمد حياة الزرع على جسمك وكيف تعتني بزرعك.

أسباب إزالة أو استبدال حشوة الثدي

هناك العديد من المضاعفات المختلفة التي يمكن أن تؤثر على مدة بقاء غرسات الثدي ومتى تحتاجين إلى استبدالها. يمكن أن تشمل: تصلب الثدي أو تقلص المحفظة: يحدث هذا عندما تصلب الأنسجة المتندبة حول إحدى الغرسات أو كلاهما. 
يمكن أن يسبب هذا النسيج الندبي ضيقًا في الثديين وألمًا وحنانًا وتغيرات في حجم الثدي وشكله.
تمزق غرسة المحلول الملحي: عندما تتمزق الغرسة الملحية ، سوف تنكمش بسرعة مثل البالون. بسبب وجود ثقب أو تمزق في الزرع ، سوف يتسرب المحلول الملحي ويمتصه النسيج المحيط دون ضرر. مع تسرب المحلول الملحي ، يفقد الثدي حجمه وشكله ، وفي النهاية يبدو مختلفًا بشكل كبير عن الثدي الآخر. خطر تسرب المحلول الملحي نادر الحدوث في السنوات القليلة الأولى ، لكن الخطر يزيد بنسبة واحد في المائة كل عام.

تمزق السيليكون:

غالبًا ما يشار إليه على أنه “تمزق صامت” ، يختلف تمزق غرسة السيليكون في الثدي تمامًا. تحتوي غرسات السيليكون على هلام سيليكون سميك بداخله يبقى غالبًا داخل الغرسة أو الأنسجة المحيطة حتى في حالة تمزق الغرسة. لهذا السبب ، غالبًا ما يكون من الصعب معرفة متى يتمزق غرسة السيليكون. قد تلاحظ انخفاضًا في حجم الثدي ، أو مظهرًا غير متساوٍ ، أو تغيرات في الإحساس بالثدي ، مثل الوخز ، أو التورم ، أو الحرقان ، أو التنميل.
التموج: في بعض الحالات ، يمكن أن تظهر التجاعيد أو التموجات على الغرسات. قد تكون قادرًا على الشعور بهذه التموجات ، وفي الحالات القصوى ، قد تكون التموجات ملحوظة عبر الجلد.
التغييرات في الوضعية: في حين أن غرسات الثدي يمكن أن تغير مظهرك ، فإنها لا تستطيع إيقاف عملية الشيخوخة. مع تقدمك في العمر ، ستستمر الجاذبية في التأثير وقد تصابين بترهل الثدي. يمكن أن تساهم التغييرات الشديدة في الوزن أيضًا في تغيير الموضع. عند حدوث ذلك ، يمكنك التفكير في رفع الثدي أو استبدال الزرع من أجل إعادة ثدييك إلى المظهر المطلوب.
الاختيار الشخصي: ترغب بعض النساء في تغيير مظهر ثدييهن في وقت ما بعد الجراحة الأولية. قد يعني هذا إجراء جراحة مراجعة بزرع أكبر أو أصغر ، أو حتى إزالة الغرسات بالكامل.

استبدال أو إزالة حشوات الثدي

لديك عدد قليل من الخيارات لإزالة حشوة الثدي. يمكنك أنت وجراح التجميل اتخاذ قرار بشأن إزالة الغرسات ببساطة ، وإزالة الغرسات أثناء إجراء شد الثدي أيضًا ، وإزالة الغرسات والأنسجة الندبية المتصلبة التي تشكلت أو استبدال الغرسة مع رفع الثدي أو بدونه. سيناقش جراح التجميل خياراتك بناءً على أهدافك ، وتشريحك ، وزراعة الثدي الحالية من أجل مساعدتك في اختيار أفضل النتائج لتحقيق النتائج المرجوة.

تساعد العناية المناسبة بالزرعات على إطالة العمر

يمكن أن تساعد الرعاية المناسبة لغرسات الثدي في تحسين طول عمرها ، وتبدأ هذه الرعاية أثناء فترة التعافي من تكبير الثدي. على سبيل المثال ، سينصحك جراح التجميل بارتداء ملابس داعمة أو حمالة صدر جراحية أثناء فترة التعافي. إذا لم تتبع هذه الإرشادات ، فقد يؤدي نقص الدعم إلى زيادة الترهل بمرور الوقت. يجب عليك دائمًا اتباع إرشادات جراح التجميل لإجراء الفحوصات السنوية ، وكذلك إجراء الفحوصات الذاتية المنتظمة. إذا كان لديك غرسات سيليكون ، توصي إدارة الغذاء والدواء بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي بعد ثلاث سنوات من الجراحة الأولية ثم كل عامين بعد ذلك. يمكن أن يساعدك الاهتمام المناسب بغرساتك على إطالة عمر مظهرك الجديد ويمنحك مزيدًا من الوقت قبل أن يحتمل أن تحتاج إلى استبدال الثدي.
تواصل معنا عبر الواتس اب
تواصل معنا عبر الواتس اب